أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

السعودية توضح موقفها من حكومة هادي بعد احداث عدن وتجدد الدعوة للانخراط في محادثات جدة

يمنات – صنعاء

أعربت السعودية، الخميس 5 سبتمبر/أيلول 2019، عن أسفها للتطورات الأخيرة في مدينة عدن التي شهدت مواجهات بين قوات حكومة هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وجاء في البيان أن “المملكة تتابع التطورات الأخيرة في عدن وتأسف لنشوب الفتنة بين الأشقاء في اليمن، وتشدد على أن أي محاولة لزعزعة استقرار اليمن تعد بمثابة تهديد لأمن واستقرار المملكة والمنطقة”.

و أكد البيان على رفض السعودية للتصعيد الأخير والمسار، الذي اتجهت إليه الأحداث، والآثار التي ترتبت عليها، وعدم الاستجابة لندائها السابق بوقف التصعيد والتوجه نحو الحوار.

و أشار البيان، إلى أن ما تضمنته بيانا سابقة صدرت منذ بداية الأزمة، تؤكد على ضرورة استعادة معسكرات ومقرات مؤسسات الدولة العسكرية والمدنية.

وتابع البيان، “كما أن هناك ضرورة أن تنخرط الأطراف التي نشب بينها النزاع في حوار جدة بالمملكة بشكل (فوري) ودون تأخير”.

و أكد البيان، على ضرورة الالتزام التام والفوري وغير المشروط بفض الاشتباك ووقف إطلاق النار، وأي انتهاكات أو ممارسات تمس بحياة الشعب اليمني”.

وأكد البيان على الموقف الثابت للسعودية وهو عدم وجود أي بديل لحكومة هادي، وعدم قبولها بأي محاولات لإيجاد واقع جديد في اليمن باستخدام القوة أو التهديد بها”.

وأتمت السعودية بيانها قائلة “المملكة تعلن استعدادها لمد يد العون، والمساعدة لمن تضرر من هذه الفتنة والإسهام في معالجة المصابين للتخفيف من آلامهم ومعاناتهم، انطلاقا من دورها التاريخي تجاه الشعب اليمني الشقيق”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى